الوافي عضو فعال
عدد الرسائل : 86 العمر : 46 الموقع : الرياض تقريبا المزاج : راايق تاريخ التسجيل : 25/05/2009
| موضوع: محركآآتـ الجيلـ الثآآلث الأربعاء سبتمبر 16, 2009 2:39 am | |
| يتم أستخمحركات الجيلالثالث من GM هي محركات جبارة تتميز بأداء عالي و تحملتم تصنيفها من أفضلمحركات الأستخدام اليومي والان نستعرض تاريخ هذه السلسلة من المحركات مع بعضالتفاصيل.. ظهرت أول سلسلة محركات LS في عام 1997 في سيارات الكورفت وفي عام 1998 ظهرت هذه المحركات في سيارات الكماروا و الفايربيردلتحل مكان سلسلة LT .. وتختلف هذه المحركات عن سابقاتها أختلاف بسيط في وهي أن سعتها لا تتجاوز 346 بوصة مكعبها في سعة 5.7 لتر.. وفي عام 1999 ظهرت النسخة المطورة من LS1 وهي LS6 وتعتبر الاداء العالي في سيارات كورفت ZO6
LS1
محركات بسعة 5.7 لتر 346 أنش مكعب تم أستخدامة أول مره عام 1997 وأستمرت مسيرتة حتى عام 2004تمأستخدام هذا المحرك في كورفت والكمارو و الفايربيرد وبعض سيارات الأنتاجالأسترالي.. وتبلغ قوة هذا المحرك 350 حصان
LS6
في عام2001 عرض محرك LS6 وتم أستخدامة في كورفت Z06 .. ومحركات LS1 وLS6 يشتركان بنفس البلوك وحجمسعة المحرك لكن يختلفان في باقية القطعمن الرؤس و الكام شفت والثلاجة وحتىالبرمجة. وينتج هذا المحرك قوةقدرها 385 حصان
LS2
في عام 2005 تم أستخدامهذا المحرك للمرة الأولى وهو بسعة 6 لتر 364 أنش مكعب .. وهو نسخة مطورة من محرك LS1 وتم تغير مجاري الزيت و أماكن بعض الحساسات .. تم أطلقة أول مره بسيارةالكورفت و بونتياك G8 GT . وحسب تقرير مجلة Gm high tech يعتبر هذاالمحركالأفضل في التعديل والأستخدام من بين LS1, LS6, LS3 L92 وتبلغ قوة هذاالمحرك 400 حصان
LS3 L99
عرض هذا المحرك علىسيارة الكورفت 2008 وتم رفعة السعة الى 6.2 بحجم 376 أنش مكعب .. وبقوة قدرها 430 حصان ويعتبر من أقوى المحركات اللتي أستخدمت على سيارة الكورفت . وليست السعةفقطميزة هذا المحرك بل بالقطع اللتي أستخدمة بهذا المحرك. وتم أستخدامة أيضاًفي بونتياك G8 GXP وفي الكورفت ZR1 تم أستخدام هذا المحرك لكن بأضافةسوبرتشارجر وتغيير قطع المحرك الداخلية.. وسيتم أيضاً أستخدامة في الكمارو موديل 2010 ..وقوة هذا المحرك430 حصان
LS4
محركLS4 بسعة 5.3 لتروهو نسخة من محركات LSx لسيارات الدفع الأماميوينتج قوة قدرها 303حصان و عزمقدرة 323 وتم أستخدامة في سيارات شفرلية ايمبالا SS و بونتياك بريكس GXP
LS7
أسطورة هذه السلسلة من المحركات . ويعتبر الأقوى من بين محركات LS في الأستخدام التجاريويعتبر هذا المحرك الأقوى والأكبر من ضمن هذه السلسلةبسعة 7لتر ويبلغ حجمه 427 أنش مكعبويتيميز هذا المحرك عن محركات LS1 .LS2 LS6 LS3 في حجم البستمحيث يبلغ 4.125 انش .ويعتبر الافضل في سباقات الشوارع بقوةتقدر بـ 505 حصان تنفس طبيعي..
LS9 أقوى من أيمحرك سبق أنتجتة جنرال موتورز .. LS9 هو النسخة المطورة من محرك LS3 وتم أستخدامالتيتانيوم في بعض أجزاء المحرك الداخلية وأضافة سوبر تشارجر بسعة 2.3لترويعتبرأول محرك 8 أسطوانات تنتجة الشركة يعمل بشاحن هوائي وينتج قوة مقدارها 638 حصان وتمأستخدام هذا المحرك أول مرهفي سيارت الكورفت ZR1 ..
LSA نسخة محرك LS9 بسعة 6.3 لتر وشاحن هواء سوبرتشارجر لكن بسعة أقل مقدارهاا 1.9 لتر .. وهذي أحطأحتياطات الشركة لكي تكون الكورفت ZR1 هي الاقوى.. وتم أستخدام هذا المحرك فيسيارات الكاديلاك الرياضية فئة V وتبلغ قوة هذا المحرك 556 حصان ..
محركات الشاحنات VORTEC
بدئت جنرال موترز فيأستخدام هذي السلسة من المحركات في فئة السيارات الكبيرة. ونقلة هذي التقنية الىالفئة أخرى من السيارات غير السيدانلكن تحت مسمى أخر يختلف عن LS وهو VORTEC ..
5.3 لتروهو محرك الاكثر أستخدام في شاحنات جنرال موتورز بنفسقطر بستم محركات 4.3 لتر لكن بشوط أكبر يبلغ 3.62 انش.
6لترمحرك تمأستخدامة أول مره في شاحنات 4/3 طن و شاحنات 1 طن تبلغ سعة هذا المحرك 364 بوصةمكعبه ويستخدم بلوك حديد LY7 وبلوك L76 ألمنيوم ويستخدم نظام VVT ..
6.2 محرك L92 الاقوى في فئتة بسعة 376 بوصة مكعبه والمحركبالكامل مصنوع من الألمنيوم .. ويشتمل على تقنياة حديثة ومتطورة منها نظام VVT.. وبأعتبارة الافضل في فئة دامة في سيارات اليوكن دينالي والكاديلاك أسكاليد .. - الكود:
-
| |
|
عزوووووز عضو مميز
عدد الرسائل : 250 الموقع : حالياا في الرياض تاريخ التسجيل : 20/08/2008
| موضوع: رد: محركآآتـ الجيلـ الثآآلث الخميس سبتمبر 17, 2009 1:41 pm | |
| يسلموووووووووووووووووو
مبدع ورب الكعبة | |
|